Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/kea/newalarab/sport/team.php:4) in /home/kea/newalarab/sport/team.php on line 10

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/kea/newalarab/sport/team.php:4) in /home/kea/newalarab/sport/team.php on line 11

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/kea/newalarab/sport/team.php:4) in /home/kea/newalarab/sport/team.php on line 12

Warning: Cannot modify header information - headers already sent by (output started at /home/kea/newalarab/sport/team.php:4) in /home/kea/newalarab/sport/team.php on line 13
كاس العالم 2014 البرازيل | منتخب اسبانيا | Spain

منتخب اسبانيا | Spain

الرئيسية >> منتخبات >> منتخب اسبانيا | Spain
القاب احرزها سابقاً: 1 عدد مشاراكاته في كأس العالم: 14
المجموعة: E نقاط: 3
العاب فاز بها: 1 العاب تعادل بها: 0
العاب خسر بها: 2 أهداف عليه 7
أهداف له: 2 بطاقات صفراء: 7
بطاقات حمراء: 0  

يسعى المنتخب الاسباني في هذه النسخة من بطولة كأس العالم الى الحفاظ على اللقب الذي حاز عليه في النسخة السابقة في جنوب افريقيا عام 2010. حيث سيتركز معظم انظارهم صوب الكأس.
اسبانيا عانت الأمرين حتى بلغت اللقب السابق وانتزعته بجدارة بعد فوز المنتخب بالمباراة الأخيرة امام هولندا بهدف وحيد سجله لاعب خط وسط نادي برشلونة الاسباني اندريس انيستا.
هذا وقد شارك الأسبان 13 مرة في نهائيات كأس العالم FIFA، وستشهد البرازيل 2014 مشاركتهم الرابعة عشرة والعاشرة على التوالي.
يعود فضل النجاحات الأسبانية الأخيرة بشكل كبير إلى لاعبي وسط الميدان (وتكفي الإشارة إلى تشافي وأندريس إنييستا وتشافي)، لكن ذلك لا ينتقص من قدر لاعبي الخطوط الأخرى. وما زال إيكر كاسياس حارس عرين الإسبان الأمين، لكن خيارات المدرب ديل بوسكي في حراسة المرمى عديدة بفضل جودة المدرسة الأسبانية في هذا المجال. بينما صار كل من سيرخيو راموس وجيرارد بيكيه عمادي الدفاع إلى جانب جوردي ألبا، وساهما أيضاً في إحراز العديد من الأهداف. بينما كان بيدرو في الموعد وأحرز الأهداف عندما تراجع مردود دافيد فيا وفرناندو توريس، ومد له يد العون سيسك فابريجاس. كما بدأ نجم ألفارو نيجريدو في الصعود، وأضحى يبحث عن مكانة في التشكيلة الأساسية.

اسبانيا – الماتادور في مهمة الحفاظ على اللقب
"كأس العالم يرغب الجميع في التتويج بها، الجماهير الإسبانية تنتظر أداء استثنائيا من اللاعبين، الفوز بمونديال البرازيل لن يكون سهلا". الكل في عريق غرب "القارة العجوز" يرى صعوبة حفاظ رفاق إيكر كاسياس على اللقب العالمي بمن فيهم رئيس الإتحاد الأسباني لكرة القدم أنخيل ماريا فيار، الذي أدلى بهذه التصريحات وهو ما شدد عليه الجهاز الفني وكل نجوم المنتخب الذي توج باللقب الأغلى في تاريخه في النسخة السابقة.
في كأس العالم تحمل هذه المشاركة الرقم 14 في تاريخ "الأحمر" الذي تمكن بعد طول معاناة من الانضمام لقائمة الكبار في جنوب أفريقيا 2010 عندما تجاوز خسارته في لقائه الأول أمام سويسرا في المجموعة الثامنة وحقق ست انتصارات متتالية ونجح في العودة باللقب بعد 60 عاماً من تحقيقه لأفضل إنجازاته عندما حل رابعاً في نسخة البرازيل 1950. وكما أنهى مشاركته في النسخة الماضية أمام العملاق الهولندي يبدأ حامل اللقب مسيرته في المجموعة الثانية أمام نفس المنتخب.

المدير الفني
بعد فوز "الماتادور" بلقب أمم أوروبا 2008 مع المدرب الخبير لويس أراجونيس تولى فيسنتي ديل بوسكي المهمة في عقد طويل المدى يمتد حتى الثلاثين من يونيو عام 2016 ، وساهم بصرامته وشخصيته القوية في إذابة جبل الجليد بين نجوم ريال مدريد وبرشلونة وهو ما ترتب عليه نجاح أوروبي وعالمي لم يسبق له مثيل ,لم لا وقد أنهت أسبانيا عام 2013 في صدارة منتخبات العالم للعام السادس على التوالي. خلال أكثر من خمس سنوات ونصف لعب منتخب أسبانيا 85 مباراة تحت قيادة مدربه المخضرم فاز في 69 منها وتعادل في 8 وخسر في مثلها وسجل لاعبوه 204 هدف وتلقت شباكه 56 هدفا.

كوكبة من النجوم
خاض حارس مرمى ريال مدريد إيكر كاسياس (32) سنة خمس مواجهات مع منتخب أسبانيا في مرحلة التصفيات مقابل ثلاث مباريات فقط لفيكتور فالديز حارس برشلونة صاحب نفس العمر.
مع الحارسين الكبيرين تألق العديد من زملائهما في عملاقي الكرة الأسبانية والمحترفين، ففي الدفاع برز نجما الريال سيرخيو راموس وألفارو أربيلوا وثنائي الفريق الكتالوني, جوردي ألبا وجيرارد بيكيه. وفي الوسط تظهر القوة الضاربة للفريق ممثلة في رباعي برشلونة أندرياس إنييستا وسيرجيو بوسكيتس وسيسك فابريجاس وتشافي هيرنانديز والثنائي تشابي ألونسو ودافيد سيلفا. وفي الخط الأمامي تألق بيدرو رودريجيز وفيرناندو توريس بالإضافة لنجمي أتلتيكو مدريد دييجو كوستا ودافيد فيا.

أندرياس إنيستا .. نجم بدرجة قدير
لن تنسى جماهير الكرة في أسبانيا للنجم أندرياس إنيستا ذلك الهدف التاريخي الذي زار به شباك الحارس الهولندي مارتن ستيكليلنبورج في نهائي بطولة 2010 و كسر به التعادل السلبي قبل 4 دقائق على نهاية الشوط الإضافي الثاني ووضع به بلاده على قمة الهرم الكروي في العالم لأول مرة في تاريخها.
مع مرور الوقت بدأ "الرسام" في تثبيت أقدامه في التشكيلة الأساسية للفريق وحصد معه 21 لقب أهمها ثلاثية في أبطال أوربا أعوام 2006 و 2009 و 2011 بالإضافة للقبين في كأس العالم للأندية عامي 2009 و 2011.
دولياً تدرج أحسن لاعب في أوربا عام 2012 مع منتخبات بلاده في كل المراحل السنية وحقق لقب البطولة الأوربية في فئتي الناشئين والشباب,ثم بدأ مسيرته مع المنتخب الأول عام 2006 ومنذ هذا التاريخ شارك معه في 95 مباراة دولية وسجل 11 هدف وساهم بقوة في إحراز لقبين لكأس الأمم الأوروبية عامي 2008 و 2012 وبينهما كان الإنجاز الأهم عندما قاد الفريق للظفر بكأس العالم 2010.

 

منتخب اسبانيا | Spain
منتخب اسبانيا | Spain
فيديو: منتخب اسبانيا | Spain
تركيبة لاعبي المنتخب
مبارايات منتخب اسبانيا | Spain
اسبانيا x , الجمعة, 13 حزيران 2014 22:00
اسبانيا x التشيك, الاربعاء, 18 حزيران 2014 22:00
النمسا x اسبانيا, الاثنين, 23 حزيران 2014 19:00
مجموعة A
المنتخب لعب نقط
مجموعة B
المنتخب لعب نقط
مجموعة D
المنتخب لعب نقط
مجموعة E
المنتخب لعب نقط
مجموعة F
المنتخب لعب نقط
مشاهدة مونديال البرازيل 2014  اجتماع لجنة المتابعه لبحث الاضراب ضد هدم اجتماع لجنة المتابعه لبحث الاضراب ضد هدماجتماع لجنة المتابعه لبحث الاضراب ضد هدم البيوت - الناصرة  مهرجان السيباط الاول - جنين مهرجان السيباط الاول - جنينمهرجان السيباط الاول - جنين  محطة المشبير- مشكلة منذ 30 عاما - محطة المشبير- مشكلة منذ 30 عاما -محطة المشبير- مشكلة منذ 30 عاما - الناصره  المسجد الغائب - قرية معلول المهجرة المسجد الغائب - قرية معلول المهجرةالمسجد الغائب - قرية معلول المهجرة  اخر مشاريع بلدية الناصرة على لسان رئيسها اخر مشاريع بلدية الناصرة على لسان رئيسهااخر مشاريع بلدية الناصرة على لسان رئيسها علي سلام  مغامرو الجيبات في الصحراء - فيصل ابو مغامرو الجيبات في الصحراء - فيصل ابومغامرو الجيبات في الصحراء - فيصل ابو الهيجاء وعودة عودة