فيديو:برشلونة يطحن ريال مدريد 5-0 في الكلاسيكو الكبير وينتزع صدارة الدوري

برشلونة يتصدر الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة متفوقاً على ريال مدريد بفارق نقطتين

الريال سيلعب مباراة قوية في الأسبوع المقبل ضد فالنسيا في حين سيرحل برشلونة إلى أوساسونا

 

سيرجيو راموس لم يؤمن أن المباراة انتهت فقام بالتسبب بطرد نفسه بعد ضربه ليونيل ميسي بشكل متعمد
 

الدقيقة 55 شهدت تمريرة سحرية من ليونيل ميسي جعلت ديفيد فيا يواجه المرمى ليسجل رصاصة الرحمة في مرمى ريال مدريد

 

حطم فريق برشلونة أسطورة ريال مدريد مع جوزيه مورينيو هذا الموسم ، وذلك عندما ألحق به الخسارة الأولى والكبيرة بنتيجة 5-0 عندما استضافه في معقله الخاص وجحيم الخصوم الكامب نو.

المباراة:

وأحرز الأهداف لبرشلونة كل من: تشافي هيرنانديز (10) – بيدرو ( 18) – ديفيد فيا ( 55 ، 58) – جيفرين (91)

البطاقات الصفراء:
برشلونة : فيكتور فالديس – ليونيل ميسي – ديفيد فيا – كارلوس بويول
ريال مدريد: رونالدو – بيبي – كارفاليو – تشابي الونسو – إيكر كاسياس – سامي خضيرة – سيرجيو راموس
البطاقة الحمراء : طرد سيرجيو راموس في الدقيقة 93.

ملخص المباراة



 


تغيير تكتيكي ساهم بالخسارة
جوزيه مورينيو بدأ اللقاء بتغيير تكتيكي كان له أثر واضح على مجريات المباراة ، حيث أرسل كريستيانو رونالدو للعب في الجهة اليمنى بدلاً من اليسرى التي لعب فيها طوال الموسم الحالي والهدف من هذا كان لعب دي ماريا على الجهة اليسرى مما يؤمن الدعم الدفاعي لمارسيلو أمام الثنائي ميسي-دانييل ألفيس ... كما أنه له فكر هجومي باستغلال سرعة رونالدو أمام إريك أبيدال...لكن ما جرى كان العكس فقد استغل البرشلونيون هذا فلعب إنيستا بجانب فيا إلى اليسار مما أوقع راموس تحت ضغط هائل وكان أبيدال في المستوى فكانت الأهداف الأولى من تلك الجهة.



قائم مجنون
بدأت المباراة بكرة مجنونة لليونيل ميسي في الدقيقة 6 ، عندما استلم النجم القصير الكرة في منطقة الجزاء بعد دربكة في أول ركلة ركنية فقام بضربها ساقطة مميزة من خلف إيكر كاسياس لترتطم بالعارضة ويبعدها الدفاع المدريدي.

هدف مباغت
دقائق قليلة بعد العارضة ... الدقيقة 10 وتمريرة لإنيستا كانت سريعة فباغتت دفاع مدريد ليكون تشافي هو بطل اللحظة بانفراد تام وتسجيل هدف بسهولة مطلقة وسط تراخي واضح في الدفاع المدريدي ... هدف أشعل المباراة ولقي الرد السريع بتسديدة دي ماريا القوية التي أبعدها الحارس فيكتور فالديس.

النهاية المبكرة
الدقيقة كانت 18 ، بيدرو قرر إنهاء المباراة فبعد تمريرة مميزة من تشافي لفيا على الناحية اليسرى فتقدم الأخير بها مجتازاً دفاع مدريد ومسدداً على مرمى كاسياس الذي فشل في السيطرة على الكرة لتكون الكرة على طبق من ذهب لبيدرو الذي سجل الهدف الثاني والذي كان بمثابة الرسالة بأن المباراة انتهت.



شوط للفخر البرشلوني والنسيان المدريدي
الشوط الأول كان برشلونيا بمعنى الكلمة ، فالفريق هيمن هجوماً ودفاعاً ... وقدم كرة جميلة جداً تشبه كرة برشلونة السداسية عام 2009 وظهر الريال ضائعاً...الفريق الملكي قدم أسوأ أشواطه منذ قدوم مورينيو في حين قدم البرسا أفضل أشواطه منذ الشوط الأول ضد بايرن ميونخ في دوري الأبطال عام 2009 والذي انتهى بنتيجة 4-0 في تلك المباراة...المدريدون وإن كانت لهم تسديدتان خطيرتان من رونالدو ودي ماريا فهم يريدون نسيان هذا الشوط.

معركة رونالدو وغوارديولا على من الحق؟؟
الكرة كانت لصالح الريال ، غوارديولا أمسك الكرة بيده وعندما طلبها رونالدو رماها بعيدة عنه ...اللاعب الأغلى في العالم قام بدفع غوارديولا رداً على هذا التصرف الذي اعتبر أن فيه إهانة ...لاعبو برشلونة انطلقوا تجاه رونالدو محاولين الهجوم عليه ...جماهير الريال بالتأكيد ترى الحق على غوارديولا وجماهير برشلونة ترى أن رونالدو تمادى!.



بطاقة صفراء على تمثيل ميسي
كانت واضحة المبالغة تلك من ليونيل ميسي عندما رمى نفسه بعد ضربة بسيطة من كارفاليو بالكتف ، كارفاليو لم يقم بشيء سوى دفع ميسي ولا يستحق الأمر الطرد أبداً بشهادة جميع المحللين التحكيميين...الحكم اتخذ القرار الصحيح وأنذر ليونيل ميسي الذي لو يقم برمي نفسه لربما تسبب ببطاقة صفراء لكارفاليو...جماهير برشلونة ترى الأمر خبثاً كروياً وجماهير مدريد تراه تمثيلاً من برشلونة...هذه هي جدلية كرة القدم التي لن تنتهي.

رصاصات الرحمة من فيا
الدقيقة 55 شهدت تمريرة سحرية من ليونيل ميسي جعلت ديفيد فيا يواجه المرمى ليسجل رصاصة الرحمة في مرمى ريال مدريد ...هدف رفضه المدريديون بحجة التسلل ودافع عنه البرشلونيون ويبقى الحكم لكل شخص على حدا فيه.
وكي لا يقال أن ذلك الهدف الثالث كان من تسلل ... جاءت تمريرة جديدة من ليونيل ميسي بعد أن تلاعب بنجوم الريال ليمرر كرة إلى فيا فسجل الأخير من جديد الهداف الرابع ليصالح جماهير الكتلوني على حساب كبرياء الفريق الملكي.

دقائق تمر وبرشلونة وحده في الملعب
بعد الهدف الرابع مرت الدقائق من طرف واحد ... استسلام مدريدي وفرص برشلونية لكن النحس لازم ميسي فلم يسجل في المرمى... وانتهت المباراة بفوز كتلوني مستحق لا يناقش فيه إلا من لم يشاهد المباراة ومن لم يسمع عنها اليوم كان لبرشلونة.
 



هدف لم يشاهده الكثيرون وبطاقة حمراء حمقاء
عندما غادر الجميع الشاشات وبدأ بالاحتفال أو الندب ... سجل جيفرين الهدف الخامس في الدقيقة 91...لكن سيرجيو راموس لم يؤمن أن المباراة انتهت فقام بالتسبب بطرد نفسه بعد ضربه ليونيل ميسي بشكل متعمد.

الصدارة لبرشلونة
بعد هذه المباراة تصدر برشلونة الدوري الإسباني برصيد 34 نقطة متفوقاً على ريال مدريد بفارق نقطتين ، علماً أن الريال سيلعب مباراة قوية في الأسبوع المقبل ضد فالنسيا في حين سيرحل برشلونة إلى أوساسونا.

تصوير gettyimages

كلاسيكو الدوري الاسباني ميسي برشلونه ريال مدريد رونالدو الدوري الالماني