الليلة: البرازيل تواجه كولومبيا والماكينات الألمانية تطمح لتعطيل طموح فرنسا

منتخب البرازيل يواجه منتخب كولومبيا الساعة 23:00 هذا المساء

منتخب ألمانيا يواجه منتخب فرنسا الساعة 19:00 هذا المساء

مهمة منتخب السامبا ستكون صعبة جدا أمام نظيره الكولومبي العنيد

المنتخب الكولومبي ظهر بمستوى جيد ومتكامل الصفوف متراص ومنظم فهو يهاجم ويدافع بكثافة عددية

تلتفت أنظار عشاق الكرة المستديرة اليوم الجمعة الى مونديال البرازيل، عندما يستضيف منتخب البلد المضيف نجوم كولومبيا في مباراة حاسمة في الدور ربع النهائي الساعة 23:00. ويعتمد نجوم السامبا على نجم برشلونة نيمار دا سيلفا الذي يعاني من إصابة يحاول التغاضي عنها والتغلب عليها لقيادة بلاده للفوز خاصة أن البرازيل استهل مشواره بالفوز على كرواتيا في المباراة الافتتاحية بثلاثة أهداف لهدف، وبعدها التعادل السلبي مع المكسيك، واختتام دور المجموعات باكتساح الكاميرون (1:4) ليتصدر منتخب البرازيل المجموعة الأولى بسبع نقاط.


نيمار البرازيلي

وواجه السيليساو البرازيلي في الدور ثمن النهائي منتخب تشيلي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية، وتجاوز عقبته بشق الأنفس بتغلبه عليه بركلات الترجيح (3-2)، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل (1-1) والإضافي من دون أهداف. ليخرج بذلك من عنق الزجاجة ويتفادى الخروج من المونديال مبكرا بفضل العارضة التي تعاطفت معه وأنقذته من هدف مؤكد في الدقيقة الأخيرة من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع قبل أن يحجز مقعده في دور الثمانية عبر ضربات الترجيح.

وستكون مهمة منتخب السامبا صعبة جدا أمام نظيره الكولومبي العنيد، وخاصة إذا غاب عنه نجمه نيمار الذي أحرز أربعة أهداف من أصل ثمانية للبرازيل بسبب إصابة تلقاها في الفخذ أثناء المباراة ضد تشيلي.
مستوى جيد لكولومبيا
بينما في المقابل، ظهر المنتخب الكولومبي بمستوى جيد ومتكامل الصفوف متراص ومنظم، فهو يهاجم ويدافع بكثافة عددية، واثمرت هذه الطريقة بتحقيق أربعة انتصارات متتالية، بقيادة لاعب خط وسطه نجمه الصاعد جيمس رودريغيز هداف البطولة حتى الآن برصيد خمسة أهداف.

فقد بدأت كولومبيا غمار البطولة بفوز قوي على اليونان بثلاثية نظيفة، ومن ثم تجاوزت عقبة كوت ديفوار (ساحل العاج) بفوز صعب (2-1)، واختتمت دور المجموعات بانتصار كاسح على اليابان (4-1)، وتربعت على عرش صدارة المجموعة الثالثة بجدارة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط.

وحجز المنتخب الكولومبي مقعداً له بين الثمانية الكبار بجدارة ولأول مرة في تاريخه، بعد أن حقق فوزا مستحقا (2-0) على الأوروغواي.
وأعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا ) عن حكم لقاء البرازيل وكولومبيا في إطار منافسات دور الثمانية لكأس العالم 2014 المُقام حالياً بالبرازيل. وسيدير الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربالو المباراة المنتظرة وفقاً لما أكده الموقع الرسمي للإتحاد الدولي لكرة القدم.

ألمانيا * فرنسا الساعة 19:00
وستكون المواجهة الاولى من ربع نهائي مونديال البرازيل 2014 لكرة القدم بين ألمانيا وفرنسا اليوم الجمعة على ملعب "ماراكانا" في ريو دي جانيرو الساعة 19:00، تجمع بطلين سابقين من القارة الأوروبية اشتبكا في مباراة تاريخية عام 1982.

وبلغت ألمانيا ربع النهائي بعد ان ثأرت لخسارتها أمام الجزائر قبل 32 عاما وردت لها الدين عندما هزمتها بشق الأنفس 2-1 بعد التمديد الاثنين الماضي في بورتو اليغري. اما فرنسا فواصلت زحفها من دون ضجيج بفوزها الصعب على نيجيريا 2-صفر في برازيليا، في مباراة تألق فيها لاعب وسط يوفنتوس الايطالي بول بوغبا الذي بدأت المقارنة بينه وبين لاعب الوسط السابق باتيرك فييرا.


من اليمين: خضيرة ومولر - ألمانيا


خميس الكولومبي


بنزيمه الفرنسي

كلاسيكو الدوري الاسباني ميسي برشلونه ريال مدريد رونالدو الدوري الالماني