البرازيل تبحث عن رد اعتبارها ومصالحة جماهيرها الليلة أمام هولندا

المباراة تقام الساعة 23:00 بتوقيت القدس

منتخب البرازيل يبحث هذا المساء عن فوز معنوي لمصالحة جماهيره الغاضبة

نجوم السامبا بغياب نجم المنتخب الأول نيمار دا سيلفا اثر اصابته بكسر في عاموده الفقري أمام كولومبيا سلتقون بالطواحين الهولندية


لأنها بطلة العالم مرات عدة، ونجومها لامعون بكل معنى الكلمة، والمونديال يقام على أراضيها هذا العام، وإثر الهزيمة النكراء التي لحقت بمنتخب السامبا، أمام الماكينات الألمانية بسبعة أهداف لهدف يتيم، يبحث منتخب البرازيل هذا المساء عن فوز معنوي لمصالحة جماهيره الغاضبة التي انطلق بالآلاف تنديدا بالخسارة، متوجهين الى الشوارع ومباشرين بأعمال شغب للتعبير عن حزنهم الشديد عن المباراة.


من اليمين: تياغو سيلفا البرازيلي وأريين روبين الهولندي

ويلتقي نجوم السامبا بغياب نجم المنتخب الأول نيمار دا سيلفا اثر اصابته بكسر في عاموده الفقري أمام كولومبيا، بالطواحين الهولندية، الساعة 23:00 لتحديد الموقع الثالث في البطولة. ورغم أن المركز الثالث ربما يمثل تعويضا ضئيلا لكثيرين فإن البرازيل ومدربها لويس فيليبي سكولاري يجب عليهما التعامل بجدية بالغة مع المباراة.

وتنتظر قائد المنتخب البرازيلي تياغو سيلفا أحد أبرز الغائبين عن الهزيمة المذلة التي مني بها منتخب بلاده أمام المانيا 1-7 في الدور نصف النهائي، مهمة صعبة لتضميد جراح زملائه وشحذ همتهم ومعنوياتهم، لخوض مباراة تحديد المركز الثالث أمام هولندا السبت ضمن البرازيل 2014.
 

وما قد يزيد من أوجاع جماهير البرازيل أن الأرجنتين جارتها وغريمتها التقليدية يمكنها أن تنتزع اللقب عندما تخوض النهائي الأحد أمام المانيا في ريو دي جانيرو.

وبعد الهجوم الشديد عليه من وسائل الإعلام المحلية بسبب الهزيمة القاسية أمام المانيا وصف سكولاري ما حدث بأنه أسوأ يوم في حياته ومن المتوقع بقوة رحليه مع جهازه المعاون سواء فازت البرازيل على هولندا أم لا. وقال سكولاري: "يوجد عقد بيننا.. حتى مباراة السبت وبعد ذلك ربما سنجتمع من أجل ترتيب الأمور."

واضاف: "سأواصل حياتي وسيواصل اللاعبون مشوارهم من أجل الفوز ويجب علينا أن نستمر." وتابع: "يجب على التاريخ تسجيل أن البرازيل وصلت الى قبل النهائي للمرة الأولى منذ 2002."

ونال فان غال انتقادات بعدما فشلت هولندا في تسجيل أي هدف في دور الثمانية أمام كوستاريكا أو قبل النهائي أمام الأرجنتين رغم أن الفريق استهل مشواره في البطولة باكتساح اسبانيا حاملة اللقب 5-1. وفازت هولندا على كوستاريكا بركلات الترجيح لكنها خسرت بنفس الطريقة أمام الأرجنتين التي تصدى حارسها سيرجيو روميرو لمحاولتين. وأعلن فان غال في مؤتمر صحفي انه "من المفترض عدم اقامة" مباراة تحديد المركز الثالث وأشار الى انه كان يقول نفس الأمر منذ عشر سنوات.

الصور التالية من تدريبات منتخب هولندا الأخيرة استعدادا لمواجهة اليوم

 

الصور التالية من مباراة البرازيل وألمانيا

 

 

 

 

 

 

كلاسيكو الدوري الاسباني ميسي برشلونه ريال مدريد رونالدو الدوري الالماني