برشلونة يكتسح ليجانيس بخمسة أهداف نظيفة ضمن منافسات كأس ملك اسبانيا

سجل أهداف برشلونة جريزمان، ولينجليت، وميسي "هدفين"، وآرثر ميلو

اكتسح نادي برشلونة نظيره ليجانيس، مساء الخميس، بخماسية نظيفة بدور الـ16 لبطولة كأس ملك إسبانيا، في مباراة أقيمت بمعقل النادي الكتالوني "كامب نو".


صور من المباراة

وسجل أهداف برشلونة جريزمان، ولينجليت، وميسي "هدفين"، وآرثر ميلو في الدقائق (4، 27، 59، 77، و89)، وبهذا الانتصار يتأهل برشلونة رسميًا للدور ربع النهائي.

وعكس المُعتاد، اعتمد كيكي سيتين المدير الفني لبرشلونة على طريقة لعب (4-3-3)، ووضع أنطوان جريزمان في مركز المهاجم الصريح، وعلى الأطراف فاتي وميسي.

وكشر برشلونة عن أنيابه مُبكرًا، حيث نجح أنطوان جريزمان في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 4، إذ تلقى تمريرة عرضية أرضية من سيميدو في منطقة الجزاء، وسدد على يمين الحارس كوييار. وجاء الرد من أيتور لاعب ليجانيس في الدقيقة 13، الذي سدد كرة قوية مرت أعلى مرمى الحارس تير شتيجن.

وكاد جوردي ألبا أن يُضيف الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 16، حيث استقبل كرة على الطرف الأيسر، وسدد كرة أرضية قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس ليجانيس كوييار. وعاد أيتور لاعب ليجانيس لتهديد مرمى البلوجرانا، في الدقيقة 17، لكن هذه المرة تصدى تير شتيجن لتسديدته ببراعة.

ورغم قلة محاولات ليجانيس على مرمى البارسا، لكن الضيوف أثبتوا قدرتهم على اختراق دفاعات البلوجرانا، وخلق تهديد قوي على مرمى تير شتيجن. وتألق حارس ليجانيس كوييار، في التصدي لتسديدة من أنطوان جريزمان مهاجم برشلونة في الدقيقة 26، وحولها إلى ركنية.

وضاعف المُدافع كليمونت لينجليت النتيجة لبرشلونة في الدقيقة 28، حيث نفذ الركينة ليونيل ميسي، وسدد المدافع الفرنسي بالرأس أقصى يمين حارس ليجانيس. وسيطر برشلونة على الكرة بشكل كامل، بينما تراجع لاعبو ليجانيس إلى منطقتهم بدون أي خطورة تُذكر في الربع ساعة الأخيرة، لينتهي الشوط الأول بتقدم البارسا بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني
ومع بداية الشوط الثاني، نجح ليونيل ميسي في تسجيل الهدف الثالث لبرشلونة في الدقيقة 59، حيث انطلق على الطرف الأيمن لمنطقة الجزاء، وراوغ المدافعين، وسدد كرة اصطدمت بقدم رودريجو تارين مدافع ليجانيس، وغيرت مسارها إلى الشباك.

ودفع سيتين براكيتيتش وجونيور فيربو وآرثر ميلو، بدلا من فيدال وجوردي ألبا وأنطوان جريزمان، وتحرك الهولندي فرينكي دي يونج لاعب خط الوسط، ليكون جناح أيمن.

وغابت بصمة ليجانيس تماما في الشوط الثاني، حيث استمر الفريق في التحفظ والتراجع إلى الخلف، ولم يُسدد لاعبوه أي كرة على مرمى تير شتيجن.

وسجل آرثر ميلو الهدف الرابع لبرشلونة في الدقيقة 77، والبداية كانت بانفراد فاتي بحارس ليجانيس الذي
تألق وتصدى لتسديدته، لترتد أمام ميسي الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بالمدافع شيدويزي، لترتد أمام آرثر الذي سدد مباشرة في الشباك.

وجاءت أول فرصة حقيقية لليجانيس في الدقيقة 85، حيث وصلت الكرة إلى أيتور والذي انطلق بسرعة نحو مرمى البارسا، لكنه سدد كرة ضعيفة أمسك بها تير شتيجن بسهولة.

وعاد ميسي لتسجيل هدفه الشخصي الثاني، والهدف الخامس لبرشلونة في الدقيقة 89، حيث استقبل تمريرة في العمق من راكيتيتش وراوغ الحارس كوييار وسدد في الشباك، ليقود البارسا لربع النهائي. 

كلاسيكو الدوري الاسباني ميسي برشلونه ريال مدريد رونالدو الدوري الالماني